أطعمة ترفع مستويات الكوليسترول تجنبها

6 أطعمة ترفع الكوليسترول

على الرغم من فوائد مادة الكوليسترول في جسم الإنسان، إلا أن زيادتها عن الحد الموصى به تؤثر بالسلب على الصحة. وفقًا لموقع ويب ميد ، هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها أو تقليل استهلاكها للحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية.

1. الألبان كاملة الدسم

تحتوي الألبان كاملة الدسم مثل الحليب والزبدة والجبن على نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم، مما يسهم في ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم. من الأفضل استبدالها بالألبان قليلة الدسم أو الألبان النباتية.

2. الجمبري

على الرغم من أن الجمبري يحتوي على نسبة قليلة من الدهون، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول الضار. ينصح بتناول الجمبري بشكل معتدل ومتزامن مع نظام غذائي صحي ومتوازن.

3. اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول، لذا يُفضل تناول اللحم البقري المفروم قليل الدهن والتركيز على مصادر البروتين الحيواني قليلة الدهن، مثل الدواجن منزوعة الجلد.

4. اللحوم المصنعة

يجب الحد من تناول اللحوم المصنعة بشكل عام بسبب محتواها العالي من الصوديوم والكوليسترول. من الأفضل استبدالها باللحوم الطازجة والمطبوخة في المنزل.

5. الكبدة

الكبدة غنية بالفيتامينات والمواد المغذية، لكنها ليست خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يحاولون تقليل نسبة الكوليسترول لديهم. ينصح بتناولها بشكل معتدل ومتزامن مع نظام غذائي صحي ومتوازن.

6. الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة على الكثير من الدهون، مما قد يؤثر سلبًا على مستويات الكوليسترول في الجسم. ينصح بتجنب تناول الوجبات السريعة واختيار الوجبات الصحية والمحضرة في المنزل بدلاً منها.

اخبار النادي الأهلي المصري اضغط هنا

معلومات طبية و دليل الأدوية اضغط هنا

اخبار المجتمع و معلومات طريفة اضغط هنا

FLASH MEDICAL INFO PRESS HERE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *