انتشال 6 احياء و10 جثث لمهاجرين مصريين غرق مركبهم امام سواحل ليبيا

انتشال 6 احياء و10 جثث لمهاجرين مصريين غرق مركبهم امام سواحل ليبيا

انتشال 6 احياء و10 جثث لمهاجرين مصريين غرق مركبهم امام سواحل ليبيا

اضغط للتكبير

قارب يقل مهاجرين غير شرعيين – ا ف ب

القاهرة صرح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج السفير أحمد رزق بأن الجهود التى قام بها حرس السواحل الليبية أدت لإنقاذ ستة مصريين من بين عشرين فردا من جنسيات مختلفة تمكنت من إنقاذهم من اصل 257 فردا “كانوا على متن مركب صيد من جنسيات مختلفة من بينهم 16 مصريا خلال محاولة المركب القيام بعملية هجرة غير شرعية لأوروبا إنطلاقا من الأراضى الليبية.

وقال السفير رزق إنه وفقا لما أفادتنا به سفارتنا فى طرابلس فإن جهود البحث والإنقاذ الليبية أدت كذلك لأنتشال جثث الغارقين بسبب الحادث ومنهم جثث 10 مصريين.

وأفادت المعلومات الواردة من سفارتنا بطرابلس أن المركب التى قد أبحرت فجر الأحد من منطقة سيد بلال جنزور طرابلس إلا أنه بعد أبحارها بثلاث ساعات وعلى بعد 30 كم من الشواطىء الليبية حدث ثقب فى جدار المركب مما أدى لغرقها وتمكنت قوات حرس السواحل الليبية الاحد إنقاذ الإحياء وإنتشال جثث الغارقين.

وأضاف السفير أنه تم إحالة الأحياء من ركاب المركب إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.

وأشار إلى أن السفارة المصرية قامت من جانبها بإيفاد مندوب عنها إلى المستشفى وتقوم حاليا بإستخراج وثائق السفر الأحياء لترحيلهم إلى مصر وإعداد وتجهيز المتوفين لأرسالهم إلى مصر.

وحذر مساعد الوزير الخارجية المواطنين مجددا بأن السلطات الليبية قامت بتشديد القوانين المتعلقة بالتعامل مع المتسللين عبر اراضيها وشواطئها فى هجرة غير شرعية حيث تقضى القوانين الجديدة بإجراء تحقيق للمتهمين والحبس ودفع غرامة مالية كبيرة.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.

www.ahlawia.com

www.damnhour.com

www.egypt4fun.com

www.moftahy.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *