إحالة أستاذ بطب الزقازيق للمحاكمة بتهمة سرقة كلية عامل

إحالة أستاذ بطب الزقازيق للمحاكمة بتهمة سرقة كلية عامل

4/11/2009 10:59:00 AM

القاهرة – محرر مصراوى – أحال النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أستاذا في كلية طب الزقازيق إلى محكمة الجنايات بتهمة سرقة كلية عامل مصري ليزرعها لفتاة مغربية لكن الأخيرة توفت أثناء الجراحة.

وذكرت صحيفة الأهرام يوم الجمعة أن الطبيب أجرى جراحة زرع كلية لفتاة في مركزه الطبي في الدقي وتسبب في وفاتها، وتبين من التحقيقات أنه سرق الكلية من عامل مصري.

ووجهت النيابة للطبيب تهمتي إحداث عاهة مستديمة للشاب وسرقة كليته والتسبب في وفاة الضحية، كما تلقت النيابة تقريرين من الطب الشرعي عن تشريح الجثة والكشف عن الشاب، أفادا بإدانة الطبيب.

كان المستشار هشام الدرندلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، قد تلقى بلاغاً من بهيجة بنت الصغير “مغربية” اتهمت فيه الطبيب أ.ع الأستاذ بطب الزقازيق أجرى جراحة زرع كلية لابنتها فاطمة الزهراء الظريف “20 سنة”، تسببت في وفاتها واستشهدت بممرضة تعمل مع الطبيب أفادت بصحة الواقعة وكذلك بأقاربها.

في الوقت نفسه تقدم شاب يدعى محمد على عبد الحميد ببلاغ إلى محمد السيد خليفة، رئيس النيابة، يتهم الطبيب بسرقة كليته في وقت متزامن لدخول الضحية المغربية للمستشفى.. وأحيل الشاب إلى الطب الشرعى وأثبت التقرير صحة أقواله.

وتلقت النيابة تحريات أثبتت أن الطبيب له علاقة بسماسرة يجلبون إليه ضحايا وعمالاً لبيع أعضائهم، وقال الشاب الضحية إن الطبيب أوهمه بوجود حصوات على الكلية، يجب استئصالها وأنكر الطبيب في أقواله معرفته بالشاب وقال إن الفتاة المغربية كانت تتردد عليه للعلاج.

المصدر: صحيفة الأهرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *