تأجيل محاكمة 9 أطباء وصيادلة المتهمين في إصابة مرضي بالعمى

تأجيل محاكمة 9 أطباء وصيادلة المتهمين في إصابة مرضي بالعمى

قررت محكمة جنايات الإسكندرية تأجيل محاكمة 9 من الأطباء والصيادلة وأصحاب المراكز الطبية المتهمين بإصابة عدد من المرضي بالعمى لجلسة “الخميس” لاستكمال سماع شهود الإثبات والنفي في القضية ومرافعة النيابة العامة في القضية.

عقدت المحكمة جلستها يوم الاحد برئاسة المستشار محمد شعيب، وعضوية المستشارين محمد حمدي وأشرف الشوادفي وسكرتارية مصطفي حفني.

تعود أحداث القضية إلي اتهام تسعة أطباء وصيادلة وأصحاب مراكز طبية بالتسبب في إصابة عدد من المرضي بالعمى والإضرار بالمال العام والإهمال في تأدية الواجب الوظيفي، تم علي إثرها إحالة أستاذ دكتور بقسم الرمد بكلية طب الإسكندرية مسئول أحد المركز وصاحبة مركز طبي ومدير فرع التأمين الصحي لشمال وغرب الدلتا ومدير التموين الطبي بفرع التأمين الصحي بالإسكندرية و 4 صيادلة وكيميائي بمستشفي جمال عبد الناصر بالإسكندرية الي محكمة جنايات الإسكندرية.

يذكر أن التحقيقات التي باشرتها النيابة كشفت عن قيام المتهم الأول والمتهمة الثانية باللتعاقد مع مستشفيات جمال عبد الناصر والطلبة وأبو قير للتأمين الصحي علي توريد عقار امبولات ” البيلوكاربين ” الذي يستخدم في حقن وعلاج مرضي الرمد بعد اجرائهم جراحة إزالة المياه البيضاء حيث أدي استخدام العقار الي إصابة 8 مرضي بالعمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *