المؤبد لصدقي إلياس بعد اغتصابه شيماء فى كفر الشيخ




قضت محكمة جنايات كفر الشيخ برئاسة المستشار مختار مختار شلبى بالسجن المؤبد على المتهم صدقي إلياس ناشد لاتهامه باغتصاب شيماء شعبان فى يونيو 2008.

وتم تدوال القضية فى المحكمة لمدة عامين, استمعت خلالها هيئة المحكمة لأقوال الشهود، ومنهم الطبيب الشرعى الذى اوقع الكشف الطبى على المجنى عليها.

بالاضافة الى أقوال والد المجنى عليها وشقيقتيها وضابط الواقعة الذي اجرى التحريات المطلوب, كما استمعت المحكمة لشهود النفى من جانب المتهم .

وفى جلسة 2 مارس الماضى استمعت المحكمة لدفاع المتهم والذى أنصب على طلب البراءة مؤسساً طلباته على عدد من الدفوع هى, بطلان تحقيقات النيابة العامة لعدم الحيدة فى إتخاذ إجراءاتها, وتناقض التحريات التى أجراها ضابط الواقعة مع مقتضيات الأمور ، ومع منطقية الواقعة .

فضلا عن عدم جدية التحريات و استحالة تصور الواقعة وعدم معقوليتها, وتوافر حالة التراخي فى الأبلاغ عن المتهم, والدفع بأن هناك متهم آخر مستتر، هو الذى واقع المجنى عليها فى زمن آخر ومكان اخر، حيث كانت المجنى عليها لدى شقيقتها بطنطا و تاهت لأكثر من عشرة أيام .

بالاضافة الى بطلان التحريات لمجهولية مصدرها ، كذلك تناقض أقوال المجنى عليها, وكيدية الاتهام وان مجمل الاتهام كان لابتزاز المتهم مالياً والدليل على ذلك عمل محضر صلح بين المتهم ووالد المجنى عليها بعد الاتفاق على دفع مبلغ مالي معين, وعدم الاعتداد بالتقرير الطبي لتعزر تحديده لزمن الواقعة .

ولكن المحكمة لم تأخذ بكلام الدفاع وأصدرت قرارها بالسجن المؤبد على المتهم, وجاء نص الحكم كالآتي”حكمت المحكمة حضورياً بمعاقبة صدقى الياس ناشد بالسجن المؤبد عن الاتهام المنسوب إليه وألزمته المصاريف الجنائية وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة .

انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك

www.ahlawia.com
www.damnhour.com
www.egypt4fun.com
www.egyonair.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *