مشاكل ممارسة العلاقة الجنسية في اول عام زواج

تعتبر العلاقة الحميمة من أصعب المشاكل التي قد تواجه الزوجين فى العام الأول من الزواج لهذا السبب  هناك الكثير لتعرفيه عن ما يحب ان بكون بين الزوجين فى العام الأول لهما معاً: 

– بعد شهر العسل، قد تشعرين بالاكتفاء من العلاقة الحميمة، لا سيما وان العلاقة الحميمة في شهر العسل أمر مهم وضروري، وغالباً ما يبدأ الزوجان بالشعور ببعض التراجع في نوعيّة وكمّية رغبتهما بعد شهرين أو ثلاثة تقريباً

– التواصل لا العلاقة بحد ذاتها هو الذي يمنحكما الاكتفاء الحميمي، اذ يمكن للعلاقة الحميمة أن تكون مخيّبة للآمال إذا لم يتواصل الطرفان حول ما يريدانه وحول حاجاتهما ورغباتهما ولذلك من الضروري جداً أن يبقيا على تواصل وأن يعرفا حاجات الآخر ورغباته من هذه الناحية.

– الخروج في مواعيد غرامية وصفة يجب التمسّك بها حتى بعد الزواج، للمحافظة على العلاقة حميمة صحية لأن الخروج في مواعيد غرامية تمنح الاسترخاء والراحة والهدوء.

– جدولة العلاقة الحميمة اذ إن بعض الأزواج يفاجأون حين يشعرون بأن العلاقة الحميمة لا تحصل في أغلب الأحيان بطريقة عفوية في الفترة الأولى من زواجهم. لهذا السبب، يجب أن يتم التخطيط لأوقات خاصة بهما وأن يحافظا على التواصل الجسدي كالعناق والتقبيل.

– لا يوجد ما يسمّى "طبيعي" حول كمّ العلاقة الحميمة للأزواج الجدد، انما يجب ان يتحدث الزوجان حول الموضوع ما يساعد في التخفيف من لحظات الاحراج بينهما ويكونا واعيين لامكانية انخفاض الرغبة الجنسية بين وقت وآخر خصوصاً مع تراكم المسؤوليات اليومية.


اخبار النادي الأهلي المصري اضغط هنا

معلومات طبية و دليل الأدوية اضغط هنا

اخبار المجتمع و معلومات طريفة اضغط هنا

FLASH MEDICAL INFO PRESS HERE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *