عريضة مدفوعة الأجر لجماعة “الإخوان” لعرقلة التحقيق البريطاني في أنشطة الجماعة

 

جماعة الإخوان

جماعة الإخوان

نشرت اليوم صحيفة الجارديان البريطانية عريضة مدفوعة الأجر لجماعة الاخوان المسلمين يطالبون فيها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بالغاء المراجعة التي أمر باجراءها في أنشطة الجماعة وفلسفتها.

وادعى الموقعون على العريضة، التي نشرت تحت بند (اعلان)، ان المراجعة تمثل “خطرا على الحريات البريطانية وتدميرا لمعايير حقوق الانسان”.

وقال الموقعون في اعلان العريضة “نحن قلقون من أن هذه المراجعة نتيجة لضغط مارسته بعض الدول على الحكومة البريطانية،” مشيرين الى أن رئيس الوزراء يهدد بسابقة خطيرة.

ووقع على العريضة عدد من قيادي جماعة “الاخوان” الارهابية ومن بينهم أنس التكريتي رئيس مؤسسة قرطبة الاخوانية ومها عزام رئيسة ما يسمى “بمصريين من أجل الديموقراطية”.

ويأتي نشر هذه العريضة في الوقت الذي انتهت فيه أول أمس المهلة التي حددتها رئاسة الوزراء البريطانية لتقديم المستندات الخاصة بملف التحقيق في أنشطة جماعة الاخوان المسلمين بناء على الأمر الصادر من رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.

كان رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون قد طلب إعداد تقرير داخلي بشأن فلسفة ونشاط وأثر ونفوذ جماعة الإخوان المسلمين فيما يتعلق بمصالح المملكة المتحدة داخليا وفي الخارج، وسياسة الحكومة البريطانية تجاه هذه الجماعة.

ويتولى مسؤولية إعداد هذا التقرير سير جون جنكينز، وسيرفع تقريره لرئيس الوزراء خلال عطلة الصيف.

ويتناول التقرير أثر ونفوذ الإخوان المسلمين على المصالح الوطنية البريطانية، داخل بريطانيا وفي الخارج، وكذلك أثرها عموما على المجتمع البريطاني… كما يستعرض التقرير السياسة الحالية للحكومة البريطانية ومواقف وسياسات الحلفاء، وتقييم تداعيات ذلك على السياسة البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *