ما هي علامات عدم وجود حياة جنسية سليمة مع زوجك

إليك 5 علامات تحذيرٍ مهمة قد تدل على أنك في الطريق إلى زواجٍ بلا جنس 


1- لا تذهبان إلى السرير في الوقت نفسه 


لا مانع من أن يمتلك الزوجان أنماطا مختلفة في النوم، ولكن إذا كنت لا تقضي أنت وزوجتك/زوجك أي وقت معا في السرير، أو حينما تمارسان الجنس بشكل تقليدي، فهذه مشكلة كبيرة، لأن هذا يعني أنكما تقلِّلان من الفرص المناسبة لبدء ممارسة العلاقة الجنسية، فيما يُعد التقارب عاملاً مؤثراً في قرار ممارسة الجنس.


2- كلاكما "مرهَق" دائماً



 يُعد الشعور بالإرهاق عندما يريد شريك حياتك ممارسة الجنس رد فعلٍ طبيعياً وارد الحدوث ولا حرج فيه.

إلا إذا كانت هذه هي حجتك في كل مرةٍ، أو أن شريك حياتك ينتابه الشعور ذاته، وتجد مشاعر الإرهاق تمتد إلى حياتك الجنسية، فإن هذا ليس إرهاقاً؛ بل هو تهرُّب،


3- الهدف من الجنس: "الوصول إلى النهاية"


الوصول لذروة النشوة الجنسية أمرٌ رائع، ولكنه ليس كل شيء في الجنس. 99% من العلاقة الجنسية هي العوامل التي تؤدي إلى النشوة الجنسية، مثل: التلامس، والتقبيل، والمداعبة. ولذلك، حين يشعر الزوجان بالإرهاق أو يصيبهما الشعور بالملل تجاه بعضهما، وتميل علاقتهما الجنسية إلى التركيز على الوصول إلى ذروة النشوة بأسرع طريقةٍ ممكنة.


4- لا تهتمانِ بمظهركما من اجل ممارسة الجنس


من الناحية النظرية، يُعد أحد أفضل الأمور في الزواج هو أن يكون لديك شريك حياة يُكِنّ لك حباً غير مشروطٍ وكافياً ليتغاضى عن بعض عيوبك البسيطة، مثل: إطلاق الغازات في السرير أو ارتداء القميص المُهلهَل نفسه كل يوم تقريباً، إلا أن هذا الشعور بالقناعة والرضا قد يدق ناقوس الخطر في الحياة الجنسية للزوجين.

لا أقول إنك في حاجة إلى إزالة شعر جسدك بالشمع، أو تسمير بشرتك، كي تنال رضا شريك حياتك، ولكن، كما تعلم، الاستحمام بانتظام سيكون أمراً لطيفا خاصةً إذا لاحظت أنكما لا تمارسان الجنس كثيراً.


5- هناك الكثير تخفيانه



قد يخبرك بعض المتزوجين منذ مدة، بأنك أحياناً تمر بفترةٍ لا تكون فيها أنت وشريك حياتك على وفاق، وتشعر بأنك لا تستطيع التحدث معه، ولديك أمور تحدث في حياتك لا تناقشها معه، وتكون متأكداً تماماً أنه يفعل الأمر ذاته.

عندما تكون هناك الكثير من الأسرار المدفونة في العلاقة الزوجية، يؤثر ذلك تأثيراً مؤكداً على حياتك الجنسية؛ إذ يعتمد الجنس بالأساس على الحميمية والحساسية، ولن تشعر بأنك مثير أو حساس إذا كنت غاضباً باستمرار من شريك حياتك.

إذا كانت الأحاديث المكبوتة جزءً أساسياً من حياتك الزوجية، فلا بد أن تستعد لتوديع الجنس أيضا


اخبار النادي الأهلي المصري اضغط هنا

معلومات طبية و دليل الأدوية اضغط هنا

اخبار المجتمع و معلومات طريفة اضغط هنا

FLASH MEDICAL INFO PRESS HERE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *