وفاة الطالب عمر الشريف متأثرا بإصابته في أحداث “هندسة الإسكندرية””

ووقفة احتجاجية للطلاب بساحات الكليات تنديدا بوفاته

توفي طالب، بالفرقة الثانية بكلية الهندسة، جامعة الإسكندرية، اليوم، داخل المستشفى الرئيسي الجامعي “الأميري”، متأثرًا بجروح خطيرة في الرأس والوجه وشبه كسر بالجمجمة، في أحداث العنف التي شهدتها كلية الهندسة الثلاثاء الماضي، والتي أسفرت عن تدخل قوات الأمن وإصابة 3 طالب والقبض على 30 طالب.
ونظم طلاب جامعة الإسكندرية، اليوم، وقفة للتنديد بوفاة الطالب عمر عبدالوهاب الشريف متأثرا بإصابته، داخل ساحة المجمع النظري، مؤكدين على القصاص.
ورفع الطلاب عدد من اللافتات منها: “في الجنة يا شهيد “،”دم عمر في رقبتنا”، وعدد من اللافتات التي تهين النظام الحالي والقيادات الجامعية.
وصلى الطلاب صلاة الغائب علي الطالب “عمر” بساحة المجمع النظري وكلية الهندسة، وذلك للدعاء له.
كانت كلية الهندسة قد شهدت أحداث عنف أدت إلى دخول قوات الأمن إلى ساحة الكلية، مما أسفر عن إصابة 3 طلاب والقبض على 34 طالب.
وعثرت قوات الأمن داخل الكلية علي حقيبتين بهما شماريخ، ومنشورات مناهضة للنظام.
وتسبب أطلاق قوات الأمن لقنابل الغاز في إصابة عشرات الطلاب بحالات اختناق.
وقال الدكتور رشدي زهران، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، إن عمر نقل عبر سيارات الاسعاف إلى المستشفى الرئيسي الجامعي عقب إصابته باشتباه بكسر في الجمجمة، وطلقات خرطوش في الرأس والوجه.
وأضاف زهران: أنه لم ترد إليه أي معلومات حول أطلاق قوات الأمن لطلقات الخرطوش. فيما نفي مصدر أمني، إطلاق قوات الأمن لطلقات الخرطوش علي الطلاب خلال التظاهر.
وقال إن عناصر من المنتمين إلي تنظيم الإخوان، هم من اطلقوا طلقات الخرطوش، بهدف احداث إصابات بين الطلاب واحداث وقيعة بين قوات الأمن والمواطنين.
وأضاف أن قوات الأمن تتدرج في استخدام اساليب فض الشغب، ولم تستخدم طلقات الخرطوش، خلال فضها لأي تظاهرات طلابية.
وحصلت “الوطن” علي فيديو لعمر الشريف، اثناء محاولة الطلاب تلقينه الشهادة خلال نقلة إلى مستشفى جامعة الإسكندرية، والتي ظل فيها تحت الرعاية الطبية لعدة أيام قبل وفاته.

Sent from Samsung Mobile

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *