مصادر: شرطة مصر تقتل ثلاثة في تبادل لاطلاق النار

مصادر: شرطة مصر تقتل ثلاثة في تبادل لاطلاق النار

4/17/2009 2:36:27 PM

القاهرة (رويترز) – قالت مصادر أمنية يوم الجمعة إن الشرطة المصرية قتلت ثلاثة من معتادي الاجرام في تبادل لاطلاق الرصاص في محافظة البحيرة بالوجه البحري لمصر.

وقال مصدر ان قوات من الشرطة بأعداد كبيرة توجهت مساء يوم الخميس الى قرية الامام مالك بمنطقة وادي النطرون المتاخمة للصحراء لالقاء القبض على الثلاثة لكنهم عاجلوها باطلاق النار فور شعورهم بتقدمها الى منزل كانوا يقيمون فيه.

وأضاف أن الشرطة بادلتهم اطلاق الرصاص مما أسفر عن مقتلهم وهم محمود حسن مصطفى نايل (27 عاما) ومحمد عوض علي (23 عاما) ويشتهر باسم فيلكس وعادل السيد جمال (25 عاما) ويشتهر باسم تمساح.

ونسبت الشرطة الى اثنين منهم على الاقل اطلاق النار منذ حوالي أسبوعين على قطار شمالي القاهرة مما أدى لاصابة سائقه. وقالت مصادر أمنية انهما أطلقا النار على القطار نكاية في قوات الامن لانها ألقت القبض على شريك لهما.

لكن شهودا عيانا قالوا ان الرجلين ربما حاولا ايقاف القطار وسرقة ركابه بالاكراه. وقال سكان انهم يرجحون أنهما لفتا انتباه الشرطة بعيدا عن عملية تهريب مخدرات كانا يقومان بها ومعهم اخرون.

وتسمى المنطقة التي تعرض فيها القطار لاطلاق النار في محافظة القليوبية المجاورة للقاهرة من الشمال بالمثلث الذهبي وتشتهر بتجارة المخدرات وقطع الاسلحة الصغيرة.

وتضم المنطقة ثلاث قرى هي كوم السمن والجعافرة والقشيش التي تقول مصادر أمنية ان القتلى الثلاثة من سكانها وانهم اشتروا المنزل الذي قتلوا فيه وأرضا زراعية مجاورة له قبل عام لتفاي مطارة الشرطة لهم في المثلث الذهبي.

وقالت المصادر الامنية ان الشرطة عثرت في المنزل الذي كان يقيم فيه القتلى على ثلاث بنادق الية وكمية من مخدر الحشيش وكيلوجرام من الهيروين.

ويقول باحثون ان البطالة وانخفاض مستوى المعيشة يدفعان شبانا للانخراط في الجريمة للحصول على عائد مالي كبير.

وتقول الحكومة ان معدل البطالة يزيد أو يقل عن 10 في المئة بين الوقت والاخر لكن محللين يقولون ان النسبة ربما تكون أكبر من ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *