وزير العمل الاردني: لن نسمح بالتعدى على حقوق العمالة المصرية من أصحاب الأعمال

وزير العمل الاردني: لن نسمح بالتعدى على حقوق العمالة المصرية من أصحاب الأعمال

وزير العمل الاردني: لن نسمح بالتعدى على حقوق العمالة المصرية من أصحاب الأعمال

اضغط للتكبير

عائشة عبدالهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة

قالت عائشة عبدالهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة إن نظيرها الأردنى الدكتور غازى الشبيكات أكد لها خلال الإجتماع على أن العمالة المصرية لها كل الأولوية، كما أنها تلقى كل الرعاية والحماية اللازمة، وأنه لايسمح بالتعدى على أى من حقوقها من جانب أصحاب الأعمال الأردنيين .

وأوضح أن وزارته تقوم بتنظيم حملات تفتيش على كافة المنشآت لتحقيق هذا الهدف، وأنه يسعى خلال الفترة القادمة الى وضع المزيد من التيسيرات للعمالة المصرية دون أن يتعارض ذلك مع القوانين المنظمة لسوق العمل الأردنى بما فى ذلك بحث حرية إنتقال العامل المصرى من صاحب عمل الى آخر دون تحميله أية أعباء مالية إضافية ، هذا بالإضافة الى بحث إمكانية صرف رواتب العمالة عن طريق أى من البنوك ، وبما يضمن إلتزام أصحاب الأعمال بسداد الرواتب المستحقة للعمال وفى مواعيدها المحددة.

وأضافت الوزيرة أنه تم أيضا مناقشة إمكانية وضع آلية جديدة لقطع الطريق على السماسرة والوسطاء للتصدى لعمليات التحايل على إستقدام عمالة مصرية بدون عقود عمل وذلك لتجنب إنتشار ظاهرة العمالة غير المنتظمة بسوق العمل الأردنى مما يسبب مشكلات لكلا البلدين .

وأكدت عائشة عبدالهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة أهمية توحيد الجهود العربية فى التعامل مع كافة المنظمات الدولية حتى لانفقد مكانتنا فى هذه المنظمات .

وقالت عائشة عبدالهادى – على هامش أعمال مؤتمر العمل العربى المنعقد حاليا بالعاصمة الأردنية عمان تحت رعاية الملك عبدالله الثانى عاهل الأردن وبرئاسة الدكتور غازى شبيكات وزير العمل الأردنى – إن مصر على إستعداد تام لتقديم خبراتها فى مجال العمل والعمال للدول العربية بما يضمن تحقيق الإستقرار فى مجالات العمل .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *