السجن المشدد لضابط و5 آخرين عذبوا مشتبه به حتى الموت

السجن المشدد لضابط و5 آخرين عذبوا مشتبه به حتى الموت

قضت محكمة جنايات الزقازيق فى جلستها يوم الإثنين برئاسة المستشار عبدالباسط إمبابى بالسجن المشدد لمدد تتراوح بين عام وخمسة أعوام على ضابط شرطة وخمسة آخرين تسببوا فى وفاة مشتبه به أثناء احتجازه.

تعود أحداث القضية إلى شهر أبريل عام 2006 بدائرة مركز شرطة أبوكبير بمحافظة الشرقية عندما تم ضبط المجنى عليه فى قضية سرقة دراجة بخارية وتمت إحالته إلى النيابة العامة التى قررت إخلاء سبيله إلا أن المتهم الأول حازم عبده أبوساطى
رئيس مباحث أبوكبير السابق تحفظ عليه بديوان المركز دون سند قانونى لإجباره على الاعتراف بما نسب إليه ، فتقدم والد المجنى عليه بشكوى إلى مدير أمن الشرقية ضد رئيس المباحث الذى قرر نقل المجنى عليه خارج المركز.

إتفق رئيس المباحث مع المتهمين الآخرين على اقتياد المجنى عليه إلى منزل مهجور ملك المتهم الثالث بعزبة “معاذ” دائرة المركز وبعد مرور 4 أيام لفظ أنفاسه فحملوا جثته على سيارة نصف نقل وألقوا بها فى مصرف بحر البقر.

وتم إلقاء القبض على المتهمين الذين أنكروا مانسب إليهم إلا أن تحريات المباحث أثبتت تورطهم فى ذلك كما أدلى العميدان عبد الرؤف الصيرفى مدير المباحث وحسن سيف بالأمن العام بمديرية أمن الشرقية بشهادة أمام المحكمة تؤكد ذلك فصدر الحكم
المتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *